المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنفيذ حكم القتل بمواطن ضرب زوجته حتى الموت


فوزيه الخليوي
10-22-2008, 03:00 PM
جدة - واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة... وفيما يلي نصه :
قال الله تعالى (يا أيها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) - الآية. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب لعلكم تتقون).
أقدم - عمر بن عبيد بن مصلح الوقداني (سعودي الجنسية) على قتل زوجته - عفاف بنت عابد بن عبدالله الثمالي سعودية الجنسية وذلك بقيامه بضربها ضربا مبرحا بسبب مشكلة عائلية بينهما مما أدى الى وفاتها.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته. وباحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني عمر بن عبيد بن مصلح الوقداني (سعودي الجنسية) أمس الثلاثاء الموافق 1429/10/21ه بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة. ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي الى سواء السبيل.