المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محكمة المنامة تصدر اليوم حكمها بحق بحرينية خطفت ابنة زوجها السعودي وهربت بها من البلاد


فوزيه الخليوي
09-23-2008, 07:37 PM
(سبق) الخبر :
تصدر المحكمة العامة في العاصمة البحرينية المنامة اليوم حكمها النهائي في قضية تهريب الطفلة السعودية "ماجدة" إلى البحرين بواسطة والدتها البحرينية المطلقة دون أوراق ثبوتية تجيز لها دخول البلاد ودون علم والدها.

وكان المواطن يوسف الخليفة وهو من سكان المنطقة الشرقية قد تقدم بشكوى للسفارة السعودية بالبحرين يفيد فيها بأن طليقته هربت ابنته بعد خطفها من منزله بالخبر إلى البحرين دون إثباتات رسمية وعبرت بها المنفذين السعودي والبحريني.

وقال الخليفة إن الشكوى تم رفعها إلى النيابة العامة والتي أحالتها إلى شرطة الجسر للتحقيق في القضية ثم أعيدت للنيابة والتي أحالتها الى المحكمة العامة بالبحرين تمهيداً لإصدار الحكم النهائي اليوم.

وأضاف في تصريحات لصحيفة عكاظ أنه بصدد رفع قضية ضد المسؤولين في الجانب السعودي بجسر الملك فهد بعد صدور الحكم من الجانب البحريني ضد الموظفين البحرينيين بالجسر والذين تساهلوا في تهريب طفلته. وأوضح مصدر قانوني بالسفارة السعودية بالبحرين أن قضية الطفلة "ماجدة" حظيت باهتمام كبير من النيابة العامة في مملكة البحرين وبمتابعة عليا من جهات رسمية.
وقال من ناحية شرعية وحسب القانون البحريني فإن "ماجدة" تظل مع والدتها حتى تكبر ولكن بعد أن طلقت الأم في السعودية بقيت ماجدة مع والدها وبذلك تكون الأم المطلقة قد ارتكبت جريمة بخطفها لها دون علم والدها ودون حملها لإثباتات رسمية مشيراً إلى أن هذه القضية تعتبر قضية تهريب غير شرعية تحاسب الأم عليها حسب النظام القانوني البحريني.

وأضاف: لو أن الأم كانت تطالب بالحضانة الشرعية لما أقدمت على تهريب ابنتها ، لايجوز لها ذلك وهو مخالفة لقوانين البلدين وأما في حالة طلبها لحضانة ابنتها فعليها أن ترفع قضيتها للمحاكم السعودية حيث تم تطليقها فيها وهي من يفصل في ذلك الأمر.

وعن توقعاته للحكم الذي سيصدر بحق والدة "ماجدة" قال أتوقع أن تحظى بعقوبة مخففة وهي السجن الذي يتراوح ما بين الثلاثة إلى ستة أشهر أما الموظفون الذين تساهلوا في عبور الطفلة من الجانب البحريني فقد يتعرضون للفصل من أعمالهم.