المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة كيفية التعامل مع الطفل التوحدي بنادي متوسطة الملك سعود


الصحفي الطائر
09-21-2008, 06:25 PM
دورة كيفية التعامل مع الطفل التوحدي بنادي متوسطة الملك سعود


الرياض - منصور الحسين:
اشترك عدد من طلاب التربية الخاصة ممن يعانون من التوحد والاعاقة الفكرية في نادي التربية الخاصة الرمضاني بمتوسطة الملك سعود بحي شبرا بالسويدي بالرياض وهو ثالث نادٍ يقام لفئة التوحد والإعاقة الفكرية.

وأوضح المشرف على النادي الاستاذ عبدالرحمن سليمان الصوينع بانه قد أقيم فيه العديد من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى دمج هذه الفئة مع أقرانهم العاديين مثل إشراكهم في المسابقات الرياضية والمسابقات الفنية من رسم وتلوين.
وأضاف مشرف التربية الخاصة بالنادي الاستاذ رائد محمد القديري ان هذا النادي ساهم في التعريف بهذه الفئة لدى زملائهم العاديين وكذلك إلى الأعضاء المشرفين وعن خصائصهم وطرق التعامل معهم.
قد أقيم في هذا النادي دورة عن كيفية التعامل مع الطفل التوحدي وذلك بحضور عدد كبير من الأعضاء المشرفين والموجهين وأولياء الأمور. واشارالمشرف على برامج التربية الخاصة في مركز الاشراف على الاندية الرمضانية الاستاذ خالد السليمان بان مشاركة طلاب التربية الخاصة كان لها حضور مميز في الاندية وساهمت في دمج طلاب التربية الخاصة مع زملائهم الآخرين كما كان دور في التخفيف عنهم وتسليتهم والترفيه عنهم واكتشاف مواهبهم وقدراتهم وقد تم تخصيص ثلاثة اندية للتربية الخاصة وهي مجمع العليان التعليمي بحي الروابي ومتوسطة الملك سعود بشبرا ومجمع الملك سعود بالمدينة الجامعية.

http://www.alriyadh.com/2008/09/21/article375676.html

الصحفي الطائر
09-21-2008, 06:26 PM
http://www.mrkzy.com/uploads/4c33162819.jpg