المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبة صماء تبتكر جهازاً ضوئياً لتنبيه الصم وللتواصل مع محيطهم، خاصة المرأة المتزوجة


alnour
02-07-2012, 10:31 PM
طالبة صماء (http://www.t7di.net/vb) تبتكر (http://www.t7di.net/vb) جهازاً (http://www.t7di.net/vb) ضوئياً (http://www.t7di.net/vb) لتنبيه (http://www.t7di.net/vb) الصم



«عكاظ» (جدة)


ابتكرت هند الظاهري (إحدى طالبات معهد الأمل في جدة)، أول جهاز ضوئي لتنبيه (http://www.t7di.net/vb) الصم (http://www.t7di.net/vb) يلبي حاجة ذوي الاحتياجات الخاصة للتواصل مع محيطهم، (http://www.t7di.net/vb) خاصة (http://www.t7di.net/vb) المرأة (http://www.t7di.net/vb) المتزوجة (http://www.t7di.net/vb) مع طفلها النائم وهي بعيدة عنه.
الاختراع في مرحلته الأولى عبارة عن جهازي إرسال واستقبال موصلين بمصباح ضوئي يحولان الموجات الصوتية إلى ضوئية لتنبيه (http://www.t7di.net/vb) الأصم إلى إشارات خاصة (http://www.t7di.net/vb) به.
والمرحلة الثانية من المشروع عبارة عن أسورة ترتديها الصماء يتم من خلالها تحويل الموجات الصوتية إلى اهتزازات تنبه الأم النائمة لدى صدور صوت من طفلها، فيما يجري حاليا ابتكار ساعة تنبيه خاصة (http://www.t7di.net/vb) لتحويل الموجات الصوتية إلى ضوئية، وأسورة ترتديها الصماء لتنبيهها من خلال اهتزازاتها.
الابتكار سيقدم كمشاركة خاصة (http://www.t7di.net/vb) لمعهد الأمل الأول في مسابقة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في مجال الإبداع العلمي.