المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسة سلطان الخيرية تنهي إنشاء مركز تأهيل المعوقين في حفر الباطن


الصحفي الطائر
09-09-2008, 08:04 PM
تكلفته 20مليوناً ويخدم 500معاق
مؤسسة سلطان الخيرية تنهي إنشاء مركز تأهيل المعوقين في حفر الباطن

http://www.alriyadh.com/2008/09/09/img/099108.jpg




الرياض - محمد الحيدر:
انهت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية انشاء مشروع مركز التأهيل الشامل للمعوقين بمحافظة حفر الباطن الذي تبنته لتوفير خدمات رعاية متكاملة للمعوقين في المحافظة والمناطق المجاورة لها.

واعرب مدير مركز التأهيل الشامل للمعوقين بمحافظة حفر الباطن ابراهيم الراضي باسمه ونيابة عن منسوبي المركز عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.
وقال ان مبادرة سموه الكريم في انشاء هذا المركز تأتي امتدادا لما يوليه - ايده الله - من اهتمام بالغ في رعاية وتوفير كافة احتياجات هذه الفئة الغالية في مجتمعنا، وحرصه المتواصل على خدمة المعاقين وخاصة الفقراء منهم والعاجزين عن رعاية انفسهم.
وبين ان المركز الجديد سوف يكون اضافة مهمة في مسيرة الخدمات المقدمة للمعاقين شديدي الاعاقة ليس في محافظة حفر الباطن فقط بل يمتد الى مدن المنطقة الشمالية والشرقية لما يتميز به المركز من توفر خدمات صحية واجتماعية ورياضية حيث صمم المبنى على احدث الطرز العالمية المناسبة لاحتياجات المعاقين.
واشار الى ان ما يقارب من 500معاق ومعاقة من شديدي الاعاقة الجسدية والعقلية ودون ال 45سنة سوف يستفيدون من خدمات المركز مؤكدا توفر الكوادر الادارية والفنية لتشغيل المركز قريبا بإذن الله.
من جهته أكد الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي مساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أن تبني المؤسسة لهذا المشروع يأتي في إطار اهتمامها بفئة المعوقين وجهودها لتوفير مظلة من برامج التأهيل والرعاية المتخصصة والمجانية في عدد من مناطق المملكة انطلاقاً من رسالتها التنموية الخيرية.
وزاد مركز التأهيل الشامل بحفر الباطن والذي بدأت أعمال تنفيذه في شهر شعبان عام 1426ه تبلغ تكلفته الإنشائية نحو (20) مليون ريال.
واضاف : يضم المركز قسماً للرجال وآخر للنساء، كل منها يضم وحدات للرعاية العلاجية، والتأهيل الطبي، والتدريب، والعلاج الطبيعي، وصالات للطعام، وصالات رياضية، والعيادات والصيدلية، إلى جانب الأعمال الميدانية كالطرق ومواقف السيارات، وشبكة الكهرباء والصرف الصحي والهاتف. وعد الدكتور المقوشي المركز إضافة للمشروعات التي تتبناها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للتصدي لقضية الإعاقة وخدمة المعوقين، بدءاً من مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، وصولاً لدعم وتطوير أقسام التربية الخاصة بالجامعات السعودية مروراً بالمشروع الوطني لرعاية فئة فرط الحركة وتشتت الانتباه، والمكتبة المركزية للكتب الناطقة، وبرنامج التدخل المبكر للأطفال المعوقين، ونادي الحاسب الآلي للمكفوفين، ومركز تأهيل الأطفال من ذوي الإعاقات المختلفة، هذا إلى جانب دعم المؤتمرات والملتقيات الخاصة بقضية الإعاقة

http://www.alriyadh.com/2008/09/09/article373117.html