المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب التوحد ذوي العالي في جامعات السعودية


عصام المكينزي
09-06-2008, 12:25 AM
:rolleyes: أنا لدى خبره عن التوحد خاصة بولدي وذلك لأنني تابعت معه منذ مرحلة الطفولة ، وأما إذا أتاني طفل غريب لا استطيع علاجه إلا بفترة طويلة وذلك لأنني لم أتابع معه منذ الطفولة وأن درجات التوحد مختلفة من شخص إلى أخر فإن ابني حالته من حالات التوحد المتوسط ومع المتابعة والتدريب تحسنت حالته بفضل الله . وأن التوحد بجميع أنواعه الشديد والمتوسط والخفيف جميعهم نفس الشيء ولكن طرق تدريبهم ومتابعتهم تختلف وبالنسبة إلى تناول المهدئات لأبناء التوحد لا أعرف هل هو ضرر نعم أو لا ؟
وهذا والله اعلم ………….

ملاحظات : ارجو من يعرف عن جامعة أو جامعة في الخارج . يدرس بها طالب توحدى علماً بان لدى ولد توحدي خريج ثانوية عامة هذا العام 1428/1429هـ الحمد الله . :)

نايف الملحم
09-06-2008, 03:32 AM
للأسف انو الجامعات السعوديه لاتستقبل طلاب التوحد حتى لوكان من ذوي الأداء العالي ,,أخبرني أحد الأصدقاء بأن هناك أحد الطلاب من ذوي متلازمة أسبرجر (ذوي الأداء العالي) متخرج من المرحله الثانويه مع العلم أنه قادر على الدراسه في الجامعه ولكن للأسف لم يتم قبوله لأن شهادته مكتول عليها بأنه متخرج [احدى فصول التربيه الففكريه ,,

أما الجامعات في الخارج لاأعلم عنها شيئ .

مُعان
09-06-2008, 05:17 PM
http://up3.m5zn.com/get-8-2008-z2f3j1gbpmq.gif
.
كان الله في عون المعاقين
لوقوعهم بين مطرقة الاعاقة وسندان المحيط الخارجي الذي يساهم بتفاقم الاعاقة ويضاعف منها
.
http://up3.m5zn.com/get-8-2008-ovh14qbto0g.gif

عصام المكينزي
09-11-2008, 08:53 PM
السلام عليكم أخ نايف الملحم

اطلعت على موضوعك فيما يتعلق بقبول طالب التوحد ذوي العالي في جامعات السعودية

بأذن الله يوجد جامعة السعودية أو خارج المملكة تقبله كل شي بمشيئة الله تعالي ، ولكن لم اسمح بأحد من أبناء التوحد وصل إلى المرحلة الثانوية وتخرج منها أتمني إن يكون كلامك صحيح ولأ كن لا يوجد أبناء وصلوا إلى هذه المرحلة من الذي سمعته . هل لديك ابن يعاني من مرض التوحد ؟ ومن أين أنت من السعودية أو بالخارج ؟ أنت تقول أحد الأصدقاء ولكن أتوقع ومتأكد أنك قرائته في كتاب أو عبر البحث في الانترنت ، إما التربية الفكرية لا اعتمد بوجود داارسة الثانوية في السعودية أما في الخارج المملكة احتمال يوجد تربيه فكرية ، :rolleyes:

عصام المكينزي
09-30-2008, 01:58 PM
كتاب واقعية في رعاية ابني التوحد أحمد المكينزي

أخوتي الكرام : -
بلا شك أحب أشكركم للمشاركة ولكن اخص شكري للدكتور ياسر محمود الفهد على المعلومات لإفادة الآخرين جعلها الله تعالى في موازين حسناتك كما أدعو الله تعالى بقدرته وبرحمته أن يشفي ابنك مشعل وأنت بنظري شخصية مرموقة ومعروفة في المجتمع زادك الله تعالى رفعة في الآخرة . ولكن المعذرة يوجد اختلاف بيني وبينك أنت تبحث وتقدم المعلومات وهذا جهد تشكر عليه وتقدر . وأما أنا لي رأي آخر وهو أني أقوم بمراقبة تحركات وسلوكيات ابني أحمد عصام المكينزي الذي كان يعاني من توحد متوسط وأصبح الآن توحد خفيف ثم استعين بالله وأيقن أن دعاء الوالدين مستجاب بلا شك ثم التوكل الله تعالى أقوم بدراسة حالة ابني ثم العمل على تطبيق الأسس الهامة في الحياة وهي الحرص على الصلاة وبمجهود كبير ومتعب بالنسبة إلي علماً أنني أعاني من صعوبة في النطق ومتخرج من معهد الأمل للصم والبكم وأحذر من عن استخدام الأدوية فأرى أنها كمـسكن وليـس كـدواء شـافي والله اعلـم . لكـن والمثـل يقول ( راعى الطاعة معان ) والله تعالي يعين التوحدي الذي يحفظ على الصلاة وبفضل الله تعالى تحسن ابني وأصبح نسبة التوحد لديه خفيف والحمد الله وفضل الله علينا كبير لا يحصى ولا يعد وبفضل الله تعالى تجاوز ابني مراحل الدراسة – ولكن للأسف سبق تقديمه لدراسة الجامعة في جامعة الملك سعود وكلية الاتصالات وكلية اليمامة لكن جمعيها رفضت وأدعو الله تعالى تيسير أمر ابني كما أود مسـاعدة الدولة به أما إذا بقى في على هذه الحالة إما يجلس في البيت أو نبحث على وظيفة والله ولي التوفيق ،،،،،، .

عصام المكينزي
10-04-2008, 10:01 AM
اتمن من الجميع أن يرسلوا لي أي معلومات عن مرض التوحد لأني أريد أن أكتب عنه.. للإيميل esam442@hotmail.com (esam442@hotmail.com)