المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة "فرط الحركة" تؤهل التربويين للتعامل السليم مع المصابين بتشتت الانتباه


الصحفي الطائر
08-17-2008, 11:18 AM
مجموعة "فرط الحركة" تؤهل التربويين للتعامل السليم مع المصابين بتشتت الانتباه

الرياض - محمد الحيدر
تعكف مجموعة دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه على اعداد دورة تدريبية هي الاولى من نوعها لتأهيل التربويين من المعلمين والمعلمات في المدارس الاعدادية والحضانة في خطوة تهدف إلى تأهيل كوادر متخصصة في التعامل السليم مع الأطفال المصابين في فرط الحركة وتشتت الانتباه بالمدارس .

وقالت رئيسة مجموعة دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه الدكتورة سعاد يماني ل"الرياض": نقوم حالياً بحصر المدرسين الذين لديهم اللغة الانجليزية الجيدة . ومقابلتهم مقابلة شخصة لمعرفة مدى قدرتهم على توصيل المعلومة لكي يلتحقوا بدورة يقدمها خبراء امريكيون ابرزهم خبيرة امريكية وهي مصابة بالاضطراب ولديها ثلاثة اطفال مصابين بالاضطراب وفازت بجوائز عديدة لدعمها الاضطراب والتعريف فيه وقامت باعداد دليل المعلم في التعامل الصحيح مع فرط الحركة وتشتت الانتباه وهو اول دليل اصدرته الجمعية الامريكية لدعم وفرط الحركة.
واضافت : الدورة سوف تبدأ خلال الفترة من 25- 26اكتوبر المقبل وتستهدف ما يقارب 50معلماً ومعلمة من المشرفين التربويين والمدرسين والمختصين بالتربية الخاصة بحيث يصبح هؤلاء هم نواة لتدريب بقية زملائهم باللغة العربية في المستقبل القريب.
واشارت د.يماني إلى ان المتدرب سوف يحصل على حقيبة تربوية لتزويدة بالمعلومات الهامة حول الاضطراب ليكون مؤهلاً للتدريب مؤكدة بأن كل متدرب سوف يقوم بتدريب خمس مجموعات وهو احد شروط الالتحاق بالدورة. ولفتت إلى ان تدريب المستهدفين سوف يشمل جميع المناطق دون تحديد وبحسب حاجة كل منطقة موضحة ان الدراسات تشير إلى ان الذكور اكثر عرضة للاصابة بالاضطراب ويكون لديه الحركة والاندفاعية بشكل لافت في حين ان الاناث يسيطر عليهن التشتت هو المهيمن بالدرجة الاولى اما الاندفاعية فهي قليلة وهنا يصعب على الاسرة معرفة ماذا كانت هناك مشكلة طبية ام لا.

http://www.alriyadh.com/2008/08/17/article367946.html

ADHD ( افتا )
08-22-2008, 07:35 PM
يعطيك العافية اخي العزيز على هالتغطيه المميزة ... وجعلها الله في ميزان حسناتك ....
تقبل مروري

آدمية تائبة
11-17-2008, 03:07 PM
http://www3.0zz0.com/2008/10/04/15/864419031.gif (http://www.0zz0.com)