المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخصيص 200 موقع بكورنيش جدة الانشاء أكشاك تجاريه مجانيه للمعاقين


الحنونه
06-24-2008, 03:56 AM
3 أندية ترفيهية تتناسب وظروف ذوي الاحتياجات الخاصة تخصيص 200 موقع بكورنيش جدة لإنشاء أكشاك تجارية مجانية للمعاقين http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2825/2406.nat.p8.n516.jpg
الأمير خالد بن محمد بن ناصر جدة: حسن السلمي
وافق أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على طلب الحملة الوطنية لمكافحة الإعاقة تخصيص 200 موقع على كورنيش جدة، لإنشاء أكشاك خيرية مجانية من قبل الحملة يمارس فيها ذوو الاحتياجات الخاصة مهنة البيع ويعود ريعها لهم.
وأكد المشرف العام على الحملة الوطنية لمكافحة الإعاقة جمال باخشوين، أن الحملة وجهت طلبها إلى محافظ جدة بتخصيص 200 موقع على كورنيش جدة لإنشاء أكشاك خيرية مجانية من قبل الحملة يمارس فيها ذوو الاحتياجات الخاصة مهنة البيع ويعود ريعها لهم، موضحا أن المحافظ رفع الطلب إلى أمير المنطقة الذي وافق عليه، وطلب من الحملة موافاته بكل ما يستجد عن هذا العمل الخيري.
وأشار باخشوين إلى أن أمانة جدة وافقت على تهيئة 3 مواقع أخرى لإنشاء 3 أندية ترفيهية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، سيتم العمل على إنشائها بالتعاون مع رجال الأعمال والراغبين في دعم مثل هذه المشروعات الخيرية. وسيتم استلام هذه المواقع اليوم الثلاثاء وسيمثل الحملة مديرها العام عبد الله المعبدي.
وأوضح أن الحملة كانت قد طلبت من أمانة جدة تخصيص موقعين فقط أحدهما جنوب نادي الفروسية بكورنيش الحمراء، والآخر جنوب جزيرة النورس، حيث اقترح مدير عام السياحة والثقافة بأمانة جدة المهندس سامي نوار على الحملة إنشاء ناد ثالث في موقع مجاور لميدان البيعة في البلد.
وأبدى باخشوين سعادته البالغة بما وجده القائمون على الحملة الوطنية لمكافحة الإعاقة من تعاون بناء من قبل مسؤولي منطقة مكة المكرمة، وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، مؤكدا أن هذا التعاون والدعم والتشجيع سيجعل القائمين على الحملة يضاعفون جهودهم لخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء هذا البلد تحت شعار مملكة الإنسانية.
وأضاف أن الحملة تقوم بتقديم عدة مشاريع خاصة بالمعاقين لتدريبهم وتأهيلهم في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والبرامج الأولية التوظيفية كي يصبحوا فئة منتجة أسوة بإخوانهم الأصحاء.
من جانبه، قال الرئيس الفخري للحملة الوطنية لمكافحة الإعاقة الأمير خالد بن محمد بن ناصر لـ "الوطن" إن البرنامج الوطني لمكافحة الإعاقة الذي انبثقت منه الحملة الوطنية هو مشروع الأمير سلطان بن عبد العزيز، وإنه كلف من والده الأمير محمد بن ناصر برئاسة هذه الحملة، مقدما شكره على هذه الثقة لكل من أمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد، وأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.
وأكد أن هذه الثقة ستدفع القائمين على البرنامج لتبني استراتيجيات جديدة لتحقيق مجموعة من الأهداف الإنسانية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى دمجهم في المجتمع، واكتشاف قدراتهم وتنميتها وتثقيفهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبمن حولهم، وتوفير الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية لهم، وبث الفكر التوعوي والوقائي فيما يتعلق بقضاياهم.
وأشار إلى أن هذا البرنامج يفتح الباب أمام رجال الأعمال وفاعلي الخير لتبني المعاقين، حيث بدأ في إيجاد استراتيجية عامة شاملة تحوي منظومة بحثية ومسحية واستقصائية ومعلوماتية وخدمية وصحية وتأهيلية وإعلامية ترصد واقع الحاجة وتتعامل معها بلغة علمية عاجلة تؤمن الاحتياجات في وقتها المناسب.
وأضاف أن الحملة تهدف إلى إطلاق جملة من المشاريع التنموية في مجال التأهيل والتخطيط لاحتياجات المعاقين في العالمين العربي والإسلامي، وتحمل معها منظومة أهداف إنسانية تتمثل في الوقاية من الإعاقة، والتدخل المبكر، وتأهيل المجتمع، وتحسين مستوى المعيشة بجميع نواحيها للمعاقين، وتقنين حقوقهم ودعم قضاياهم في كافة المجالات، حيث بدأ التعاقد مع معاهد متخصصة للتدريب والتأهيل، ومن ثم توجيه هذه الفئة إلى سوق العمل كشريحة مؤهلة علميا وتقنيا.

الصحفي الطائر
06-24-2008, 09:43 AM
http://www.mrkzy.com/uploads/68e45f0794.jpg