المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أم وخمسة أطفال يعيشون بالرياض دون إثبات هوية ووالدهم يماطل باستخراج الوثائق


فوزيه الخليوي
06-09-2008, 08:36 PM
«الجزيرة» - سعود الشيباني

حمل نائب رئيس الجمعية السعودية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني المسؤولية على الأب فيما تعرف بقضية (أم محمد) لإهماله الواضح في عدم استخراج إثباتات لأطفاله (الخمسة) وزوجته.

وقال الدكتور القحطاني خلال حديثه ل(الجزيرة) إن مسؤولية عدم استخراج إثباتات لما تعرف بقضية (أم محمد) تقع على الوالدين وبخاصة الأب الذي لم يسارع في استخراج الإثباتات.

وبيّن الدكتور القحطاني خلال تصريحه ل(الجزيرة) أن الجمعية تتابع باهتمام القضية وتمت مخاطبة الجهات المختصة بخصوص سرعة إنهاء الوضع الذي أصبح مصدر قلق للأسرة مشيراً إلى أن هناك تحركاً ولكنه يسير بسرعة بطيئة من الجهات المختصة. وطالب الدكتور القحطاني من الجهات المختصة إجبار والد الأطفال على حل قضية أطفاله وزوجه على وجه السرعة. الجدير بالذكر أن قضية (أم محمد) قد بثتها مؤخراً قناة الإخبارية؛ حيث تعاني الأم وأطفالها من عدم وجود إثباتات حيث طلق الأب زوجته ولم يمنحها أوراقاً تدل على أنها مطلقة وكذلك لم يستخرج أوراق ثبوتية لأطفاله الذين تجاوز عمر أكبرهم (18) عاماً مما يشكل عائقاً في إدخال الأطفال المدارس وكذلك مراجعة الجهات الحكومية أو السفر. وعلمت (الجزيرة) من مصادر مقربة أن محمد البالغ من العمر (18) عاماً قد استوقف من الجهات المختصة لأكثر من مرة لعدم وجود إثبات هوية.
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429