المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وضع حجر أساس مركز الأطفال المعوقين بالرس غداً


الصحفي الطائر
06-06-2009, 02:46 AM
وضع حجر أساس مركز الأطفال المعوقين بالرس غداً

بندر محسن (سبق) الرياض:
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عن سعادته واعتزازه بإنشاء مركز جمعية للأطفال المعوقين في محافظة الرس، مشيراً إلى أهميته في توفير خدمات ضرورية ومتنوعة لأبناء منطقة القصيم.
وأشاد سموه بما تحظى به فئة المعوقين وقضيتهم والعمل الخيري بوجه عام من دعم ومساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن تقديره للدور والمتميز الذي تقوم به جمعية الأطفال المعوقين وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في رعاية هذه الفئة.
وقال في تصريح صحفي بمناسبة الاحتفال بوضع حجر الأساس لمركز الأطفال المعوقين بالرس غداً الأحد "يسعدني إقامة مثل هذه المراكز بمساهمة وطنية من خالد البلطان في محافظة الرس، وأنا سعيد بإقامته مثل هذا المرفق الإنساني ، ولا شك أن الأطفال المعوقين شريحة من المجتمع لهم علينا حقوق ولهم على المقتدرين من إخوانهم المواطنين أن يوفروا لهم الأجواء الملائمة في كل شؤون حياتهم ، وديننا الإسلامي الحنيف كفل لهذه الفئة من المجتمع حقوقهم ، وتبني مثل هذه المؤسسات واجب ديني ووطني ، وأثرياء المملكة سبّاقون لمثل هذه الأعمال الخيرية المباركة" . مشيراً إلى أن الدولة وفقها الله تدعم الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإيوائية ، وتتلقى هذه الجمعيات الدعم السخي واللا محدود من الموسرين".
وأشاد سموه بحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين برعاية هذه الفئة العالية من المجتمع وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين و النائب الثاني وشكر الأمير فيصل خالد بن عمر البلطان على تبرعه السخي في إنشاء مثل هذا المبنى الذي سيعود نفعه على هذه الفئة الغالية .
ومن جهته رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني لما تحظى به الجمعية ومشروعاتها من دعم ومساندة في إطار اهتمام الدولة ودعمها لمؤسسات العمل الخيري، وحرصهما على تطوير أداء تلك المؤسسات وتوسيع مظلة خدماتها لتسهم إلى جانب جهود الأجهزة الحكومية في توفير أفضل مستوى معيشة للمواطن.
وأشاد بمبادرة عضو شرف الجمعية خالد بن عمر البلطان بتبني إنشاء مركز للجمعية في محافظة الرس قائلاً.." إن هذه المبادرة الكريمة تجسد ما تحظى به جمعية الأطفال المعوقين من تفاعل ومساندة من المجتمع بكل أطيافه وبخاصة رجال الأعمال الذين نعدهم شركاء في مسيرة الجمعية على مدى خمسة وعشرين عاماً، والذين كان ولا يزال لهم دوراً محورياً في توسيع خدمات الجمعية ووصولها إلى العديد من مناطق المملكة، وكذلك استمرارية برامجها المجانية في رعاية وتأهيل وتعليم أكثر من ثلاثة آلاف طفل سنوياً".
وأشار سموه إلى أن مركز الجمعية بمحافظة الرس سيقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع تبرعت بها الجمعية الخيرية للمعوقين بالرس ، وتصل تكلفة المركز الإنشائية إلى نحو 12 مليون ريال ، تبرع بها الأستاذ خالد البلطان إلى جانب مساهمته بثلاثة ملايين ريال لإنشاء وقف خيري مساند للمركز حيث سيخصص إيرادات هذا الوقف لدعم تكاليف تشغيل المركز السنوية والتي تصل إلى نحو ثلاثة ملايين ريال سنوياً.
ويذكر أن مركز رعاية الأطفال المعوقين بالرس سيضم ثلاثة أقسام رئيسية هي الطبي والتعليمي وإدارة المركز إضافة إلى وحدات الرعاية النهارية وسكن الموظفات وقاعة متعددة الأغراض ، وصمم المشروع تبرعاً مكتب الزيد للاستشارات الهندسية.