المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العثور على 250 طفلاً تائهاً في المتنزهات


فوزيه الخليوي
12-14-2008, 10:00 AM
دهمت وحدة من أمانة المنطقة الشرقية، مستودعاً يحوي كميات كبيرة من الألعاب النارية. وصادرت الأمانة، التي تلقت في وقت سابق بلاغاً عن المخزن من أحد المواطنين، الكميات المضبوطة، بمشاركة الشرطة والدفــــاع المدنــــي والإمارة.
كما قاد بلاغ آخر إلى إلقاء القبض على عدد من سائقي الشاحنات (القلابات)، يقومون برمي أنقاض البناء في أراض فضاء «ضاربين بعرض الحائط التعليمات والإرشادات التي تمنع رمي تلك المخلفات بطريقة عشوائية، بعيداً عن عيون الرقابة، مستغلين إجازة العيد» بحسب قول الناطق الإعلامي للأمانة حسين البلوشي، الذي أضاف أنه «جرى حجز المركبات، وتطبيق العقوبة عليهم وفق لائحة البلديات».
إلى ذلك، تواصل مسلسل ضياع وفقدان الأطفال في منتزه خادم الحرمين الشريفين والواجهة البحرية في الدمام، على رغم التوعية المستمرة والإرشادات، إذ رصدت إدارة الأمن والسلامة والخدمات الاجتماعية في الأمانة، نحو 250 طفلاً وطفلة من مختلف الأعمار والأجناس، تائهين خلال العيد الأضحى المبارك، وتمت إعادتهم لذويهم سالمين». وقال الناطق الإعلامي للأمانة: إنه «تم إفهام الآباء بضرورة المحافظة على فلذات أكبادهم من الضياع، وأنهم مسؤولون عنهم»، داعياً الجميع إلى «تسجيل بلاغاتهم من خلال خط الطوارئ «940»، على مدار الساعة، الذي يلبي ويسجل ويدون الملاحظات الفنية والرقابية والبيئية كافة، حفاظاً على السلامة العامة في حاضرة الدمام».