السمع والتخاطب الصرع والتشنج الشلل الدماغي العوق الفكري التوحد وطيف التوحد متلازمة داون الصلب المشقوق وعيوب العامود الفقري
الاستشارات
الإعاقة دوت نت دليل الخليج لذوي الاحتياجات الخاصة مقالات مجلات ندوات وؤتمرات المكتبة العلمية

صحة الوليد - الأطفال حديثي
الولادة

صحة الطفل

أمراض الأطفال

المشاكل السلوكية

مشاكل النوم

الـربـو

الحساسية

أمراض الدم

التدخل المبـكـــر

الشفة الارنبية وشق الحنك

السكري لدى الأطفال

فرط الحركة وقلة النشاط

التبول الليلي اللاإرادي

صعوبات التعلم

العوق الحركي- الاعاقة الحركية

العوق البصري - الإعاقة البصرية

الدمج التربوي

المتلازمات

الإرشاد الأسري ونقل الخبر

امراض الروماتيزم

أمراض الغدد



اشتراك انسحاب


101820674 زائر
من 1 محرم 1425 هـ

البحث في الموقع
 

المكتبة العلمية
الاستشارات
اتصل بنا

سجل الزوار

الإستشارات  >>  الصرع والتشنج


  تداخل دوائي

> السؤال:
عمر ابنتي 17 سنه عولجت مدة سنتين من الصرع وشفيت ثم عاودتها النوبه بعد تعرضها لشده عصبيه وحالة خوف شديدبعد سنتين في اب 2005 عاودت العلاج بالتكريتول 400 ملغ يومياثم رفع الطبيب الجرعه الى 600 بعد تعرضها لنوبه بسبب سهر واجهاد الامتحانات في 2007 وكان تركيز الدواء ف الدم جيد ولكن بعد عدة اشهر تعرضت لنوبه فاضاف لها الطبيب السوري علاج اللامكتال 200 مغ يوميا بعد اشهر قليله بدات تعانى من نزول وزن ثم الم في المعده وشكاوي هضميه عديده تبين بفحص الناظور للمعده وجود التهاب حاداحتقاني في جدار المعده وتحليل نسبة اللاموترجين ف الدم ضعف النسبه والالتهاب كيمياوي وليس بكتيري فهل السبب استعمال التكريتول سويا مع اللاموترجين هو السبب وما هو العلاج بالنسبه للصرع والمعده علما انه تم تخفيض جرعة اللامكتال الصباحيه للنصف

امنه , عراق

> الجواب:


أغلب أدوية الصرع تؤثر على الجهاز الهضمي يمكن حدوث مشاكل المعدة لدى الأشخاص غير المصابين بالصرع الطبيب المعالج هو الذي يحدد الأدوية المناسبة للحالة لمعرفة المزيد عن الأدوية وأضرارها الجانبية http://www.gulfkids.com/ar/index.php?action=show_res&r_id=10&topic_id=93

 




[   من نحن ? |  سياسة الخصوصية | منتدى أطفال الخليج (جديد) | الصفحة الرئيسية ]

خدمة الخلاصات تاريخ آخر تحديث: 1/4/2022

أطفال الخليج ذوي الإحتياجات الخاصة

جميع الحقوق محفوظة